الخميس، 2 فبراير 2012

وصمة عار



فى الذكرى الأولى لموقعة الجمل لم يكن أحد ليتخيل أن تتكر المجزرة الأليمة التي لن ينسها الناس ، ولكن هذه المرة راح صحيتها ما يقارب ال80 من الشباب. لم يموتوا دفعا عن الوطن على الجبة و لم يموتوا ضحية لابداء الرأي الحر داخل مظاهرة كموقعه الجمل. بل ماتوا بسبب تشجيع فريق فى كرة القدم؟؟.





إكرام الضيف قتله


إن العين لتنزف دما و ينفطر القلب على هول هذه المأساة. الجمهور البورسعيدي سواء كان فلول او بلطجية او أي شيئ. وصما جميعا كمصريين بالعار.اهذه هي المدينة الباسه التي وقفت بكل حزم وقوه امام العدوان الثلاثي ضاربه المثل فى التضحية أمام ثلاث قوى كانوا من قوى العالم العظمى . هل لو بعث البورسعيديون الأوائل الذين بنوا بورسعيد وهم يحفرون قناة السويس و يحرقون عروسه الجنيرال اللمبي. كانوا سيرضون عن أفعال أبنائهم؟؟؟؟؟؟.لقد وصمونا كلنا بالعار.من يأمن على نفسة ان يذهب مره أخرى إلى مدينه بورسعيد هل هذه هي طريقة إكرام الضيف فى المدينة!!. حتي لو من قد قام بهذه المهزلة من الفلول ألم يتكرر هذا المنظر وهذا  الشغب من مدينة بورسعيد مرات و مرات في سنوات سابقة بسبب مباراة!! العام الماضي أيضا كان خير دليل. سؤال هل مشجع النادي الأهلي كافر حلال دمه. أم أن ضرب مشجع و القاء الحجارة علييه يجعلكم أبطال الدوري. أن الفكرة فى تشجيع الألعاب الرياضية هي الترغيب في ممارسة الرياضة و ليس الدعوي للعنف.



إلى أهالي بورسعيد    

إن صناعة المجد قد تستحق منك أن تعمل لسنوات ، أما صناعة العار لاتحاج منك إلا لحظات تهور. توبوا إلى الله لعل الله يرفع عنكم هذا العار. و أنظروا للمستقبل إذا استقرت البلاد و أنضبت الشارع أي فريق و أي مشجعين سوف يخاطرون بحياتهم ويأتون إليكم مره أخرى.
أعلم أنها مؤامر سياسية و يظهر جليا للعالم أنها سوء أداره للبلاد لكنكم من أعطيتم الفرصة للمخربين بتعصبكم الاعمي فلم تجد العناصر المخربة أفضل من هذا الجو المشحون حتي تنفذ مخطتاها.

العدوان الثلاثى و المقاومه الشعبية الباسله - الحمد لله أن هؤلاء الأبطال لم يروا هذا اليوم
حامي الحمى

كتبت فى تدوينه سابقة - اسطورة فانديتا - عن الطرق التي يستخدمها النظام القمعي فى إدارة شؤون البلاد وحتى يستمر فى الحكم على أرواح المزيد من الشهداء. ما حدث أمس من مجزرة فى إستاد بورسعيد يجعل أي أنسان يتذكر مقولة المخلوع الشهيرة " أنا أو الفوضى" سبحان الله قالها وصدق وهو فى محبسه الذى هوه جناح فى أفخر مستشفي فندقي فى مصر. و خلال محكمات اتسمت بأنها هزليه وممنوعه من العرض بعد أن كانت علنيه. مع كل هذا السيدة قرينته و المسئولة بدورها فى الخراب الذي حل علينا مازالت طليقه. ومع أداره متخبطة تخرج بالبلاد من أزمة إلى اخري. ومزيد من الشهداء يسقطون يوميا ولم أسمع أبدا فى مصر عن مسؤول يتحمل المسؤولية حتي ، تراهم جميعا حينا تحدث المصيبة يتبادلون الإتهامات و الكل ينفي مسؤوليته عن الحادث و يتهم العناصر الداخلية و الأيدي الخفية و الأطراف اللوزاعيه و غيرها من المبررات التي لن توصل لشيئ غير لحالة من الغثيان و الإشمأزاز من الذين يطلقون هذه التصريحات.


إلي أهالي الشهداء.

إدعوا الله على الظالم. إن الله لا يرد دعوة المظلوم و ينصرها ولو بعد حين. رحم الله شبابنا و ادخلهم فسيح جناته بإذن الله .و ألهم أهله الصبر و السلوان، إن دماء الضحايا الطاهرة فى أعنقنا جمعيا كمصريين، و كلنا تلطخنا بالعار. حسبي الله و نعم الوكيل.




                                         أحمد محمدي


  

يمكنك نقل أي موضوع من المدونة بشرط ذكر المصدر وذكر رابط الموضوع الأصلي.



        # - أسطورة فانديتا

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Share

Ahmed

شركة مسافة لتقنية المعلومات

شركة مسافة لتقنية المعلومات
برامج نقاط البيع و برامج إدارة المنشئات و الشركات